Scientific Student Conference
عالمنا العزيز .. يسعدنا أن تساعد مجتمعنا على النهوض من جديد بأن تكون أحد أعضاء فريق المؤتمر العلمى الطلابي


Scientific Student Conference

مـعـًا نـــحـقـق الحــلـم
 
الرئيسيةابحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تبادل «إطلاق الاتهامات» فى انتخابات الشورى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباش مهندس
الدعـــم الـفـــنــّى
و مراقب المشرفين
الدعـــم الـفـــنــّى  و مراقب المشرفين
avatar

ذكر
القوس
الثعبان
عدد الــمــساهـمــات : 2229
تاريخ الميلاد : 12/12/1989
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالب بهندسة شبرا
الفرقة : غير ذلك
القسم أو الشعبة : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/06/2008
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: تبادل «إطلاق الاتهامات» فى انتخابات الشورى   الأربعاء يونيو 02, 2010 2:18 pm

تبادل «إطلاق الاتهامات» فى انتخابات الشورى

٢/ ٦/ ٢٠١٠


تصوير- محمد حسام الدين
إحدى لجان التصويت فى انتخابات الشورى أمس

شهدت انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، أمس، أحداث عنف فى دائرتين بالبحيرة والغربية، رغم الإقبال الضعيف على التصويت فى جميع الدوائر الانتخابية فى المحافظات، والتى يصل عددها إلى ٥٥ دائرة يتنافس فيها ٤٤٦ مرشحاً على ٧٤ مقعداً، بعد أن حسم الحزب الوطنى الفوز بـ١٤ مقعداً بالتزكية.
رصدت المنظمات الحقوقية العديد من التجاوزات والانتهاكات، من بينها منع دخول الصحفيين والمراقبين ووكلاء المرشحين إلى اللجان لمراقبة العملية الانتخابية، وفى المقابل اتهم جميع المرشحين من المعارضة والمستقلين والإخوان الحكومة بتزوير الانتخابات لصالح مرشحى الوطنى.
وقالت جماعة الإخوان المسلمين فى بيان لها إن الحزب الحاكم يتعمد إفساد الحياة السياسية بممارساته التى تبتعد عن العدل والمنطق، واغتيال روح المشاركة الإيجابية.
من جهته قال المستشار انتصار نسيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن عملية الاقتراع سارت بصورة طبيعية، باستثناء بعض الأحداث وصفها بـ«غير المؤثرة». وفى القاهرة، زار وفد من السفارة الأمريكية، ومكتب مفوضية الاتحاد الأوروبى، والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، غرفة عمليات المجلس القومى لحقوق الإنسان، واستقبلهم السفير الدكتور محمود كارم، الأمين العام للمجلس، ومكرم محمد أحمد، رئيس وحدة الانتخابات،
وتساءل الوفد عن كيفية تلقى الغرفة الشكاوى، وعدد التصاريح التى تم منحها لمراقبى منظمات المجتمع المدنى. واتهم الحزب الوطنى - فى بيان صحفى صادر عن غرفة عملياته المركزية - جماعة الإخوان المسلمين بتعطيل عملية التصويت فى بعض اللجان الانتخابية واقتحام بعض المقار، والتعدى بالضرب على مسؤوليها بالسلاح الأبيض وسرقة عدد من الصناديق.
من جانبه، قال صفوت الشريف، أمين عام الحزب الوطنى، إن الحزب يرفض محاولات تشويه الانتخابات، واشتباكات بعض أنصار المرشحين والمندوبين مع قوات الشرطة التى تؤدى واجبها لتأمين التصويت الحر وحماية اللجان، مشيراً إلى أن الإقبال على التصويت كان كبيراً، وأن المشاحنات لم تحدث إلا فى دائرة واحدة أو اثنتين، حيث مارس المواطن حقه فى التصويت فى أجواء هادئة فى معظم الدوائر واللجان.
وقال د. على الدين هلال، أمين الإعلام فى الحزب الوطنى: نحن أحد الأطراف المشاركة فى الانتخابات، وأكثر المتضررين من محاولات البعض إفساد هذا الحدث المهم، لذا نرفض العنف رفضاً كاملاً، لأن القانون يجرم هذه الممارسات غير المسؤولة، مضيفاً: «الحزب الوطنى يلتزم بالقانون وإرادة الناخب وحريته، والمتابعة الدقيقة للتصويت تؤكد أن العملية الانتخابية مرت هادئة»

المصرى اليوم

_________________

الـــتـــوقــيــع :
ليه نجم؟!
أحلام سعيدة


موضوعى بقلمى ما لم أقل منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تبادل «إطلاق الاتهامات» فى انتخابات الشورى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Scientific Student Conference  :: الـمـعــمل الــعـــام :: كلام جرايد-
انتقل الى: